الرئيسيةالمجلةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولنتائج جنزوراوائل جنزور









شاطر | 
 

 اضحك تضحك الدنيا معاك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maily2
 
 
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 141
نقاط : 221
التقيم : 10
العمر : 21
  :

مُساهمةموضوع: اضحك تضحك الدنيا معاك   الخميس مايو 26, 2011 11:52 pm

اضحك تضحك لك الدنيا

--------------------------------------------------------------------------------

الضحكة المنبعثة من القلب لها بصمات وآثار علاجية فعالة على جسمك، وذلك لأنه يسمح للإنسان بالتخلص من همومه ومتاعبه‏,‏ فعندما نضحك لا يسهم هذا في تحريك عضلات الوجه فقط‏,‏ وإنما عضلات الجسم كله‏، الأمر الذي يحمي الأوعية الدموية ويعزز وظائفها.

وقد كشفت دراسة أمريكية حديثة أن دقيقة واحدة من الضحك تعادل الفائدة التي تكتسبها أجهزة الجسم المختلفة من ممارسة رياضة الركض لمدة 10 دقائق وأن كل ضحكة تحرق حوالي 5ر3 سعرات حرارية مع المحافظة بالتأكيد على النظام الغذائي.

وأشارت الدراسة إلى أن الضحك يسكن الآلام ويمنع أمراض القلب ويقوي الجهاز المناعي ويرفع مستويات الكوليسترول الجيد ويخفض هرمونات الانفعال والإجهاد وكذلك الالتهابات.


وأوضحت الدراسة التي أجرتها جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا أن الضحك ينشط الخلايا القاتلة للفيروسات ومحاربة الخلايا السرطانية والقضاء عليها، كما تزيد من عدد الأجسام المضادة التي تمنع العدوى البكتيرية في الجهاز التنفسي لدى من تتوافر لديهم روح الدعابة والمرح، طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية".

ويؤكد الخبراء أن الضحك سواء كان قهقهة أو مجرد ابتسامة خجولة لا يساهم فقط في إدخال السعادة على القلب، بل يمكن أن يساعد في تخفيف الألم أيضاً.

ووفقا لأقوال الخبراء، فإن الضحك الحقيقي يساعد في تنشيط 80 عضلة في الجسم. والطريف أن الضحك ينشط أماكن في المخ لا تنشط إلا بتأثير الكوكايين أو النقود، كما أن الإنسان لا يضحك ويفكر في نفس الوقت.

وأوضح الخبراء، أن الضحك يعتبر بمثابة رياضه داخلية للجسم, فالضحك لمدة دقيقتين في اليوم له نفس تأثير20 دقيقة من ممارسة الرياضة، حيث إن ضحك الفرد لمدة 15 دقيقة في اليوم، سيحرق سعرات حرارية تكفي لإنقاص 2 كيلو جرام سنوياً.

وأضاف الخبراء، أن الإنسان البالغ يضحك في المتوسط‏ 15‏ مرة يومياً وهذا معدل ضئيل للغاية‏,‏ في حين يضحك الأطفال‏400‏ مرة في اليوم الواحد, مشيراً إلى أن الضحك يخفض ضغط الدم المرتفع ويوسع الشرايين، بالإضافة إلى أنه يرفع المناعة.



على كدة انا وهانا ارشق الناس واصحهم


404a
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هانا مونتانا
 
 
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 146
نقاط : 256
التقيم : 6
العمر : 21
  :

مُساهمةموضوع: رد: اضحك تضحك الدنيا معاك   الجمعة مايو 27, 2011 2:22 am

طبعا يا بنتى دا احنا مش راحمين
حتى فى الشوارع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اضحك تضحك الدنيا معاك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة جنزور الثانوية المشتركة :: فرفشة :: نكت-
انتقل الى: